التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلاب في المدارس الثانوية الفنية المتخصصة بمياه الشرب والصرف الصحي للعام الدراسي 2024/2025. يشمل القبول المحافظات التالية: القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الإسكندرية، الجيزة، وأسيوط. يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لكل شركة وفقًا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات، وذلك في الفترة من 23 يونيو 2024 حتى 11 يوليو 2024. وستجرى اختبارات للطلاب الأعلى مجموعًا من بين المتقدمين. 📍 شروط التقدم للمدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي: 1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية لعام 2023/2024. 2. يجب أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الإعدادية والصف الأول والثاني الإعدادي في نفس المحافظة التي يتبعها. 3. ألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر 2024 عن 18 عامًا. 4. أن يكون الطالب مصري الجنسية. 5. ألا يقل مجموع الطالب عن 260 درجة (حوالي 93%) في الإعدادية العامة، مع الأولوية للأعلى مجموعًا. 6. قبول نسبة 5% من طلاب الإعدادية الأزهرية بكل مدرسة بمجموع 93% كحد أدنى للقبول وفقًا للمعادلة: م

جامعة دمياط تحتضن ندوة "الولاء والانتماء" بحضور قيادات عسكرية وأكاديمية ونائب محافظ دمياط

 

شهد اليوم  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط واللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الندوة التثقيفية السادسة والستون التي نظمتها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقاعة فاروق شوشة بجامعة دمياط تحت عنوان " الولاء والانتماء" ، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تنمية روح الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية. 

جاء ذلك بحضور الدكتور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط ، والدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والعقيد فتحي نجيب قاعود مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة ، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وممثلي الأزهر والكنيسة والسادة عمداء ووكلاء كليات الجامعة ، و الدكتور محمد عبد الحميد شهاب أمين عام الجامعة. 

بدأت فعاليات الندوة التي قدمها  الدكتور محمد ماهر أستاذ قسم اللغة العربية بكلية الآداب بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب "محمد رمضان إبراهيم".

وفي كلمته رحب  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بالحضور في رحاب جامعة دمياط معرباً عن سعادته باستضافة الجامعة لفعاليات الندوة ومثمناً جهود قوات الدفاع الشعبي والعسكري في دعم المجتمع المدني وتنمية روح الولاء والانتماء لدى كافة فئات المجتمع والقيام بدورها التنويري والتوعوي في ظل ما تواجهه الدولة المصرية من تحديات إقليمية تتداخل مع أحداث دولية وصراعات متصاعدة. 

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة دمياط تسعى في ضوء مسئوليتها الوطنية إلى إعداد جيل من الشباب واعٍ بمسئوليته وقادر على تحملها من خلال تعزيز قدراته بتوفير بيئة جامعية تنويرية وداعمة للإبتكار ، وأضاف أن ما تشهده الدولة المصرية من تطور غير مسبوق يتطلب تكاتف سواعد أبنائها وشبابها للحفاظ على ما تم من إنجازات ولاستكمال مسيرة البناء فهم بناة الحاضر ونبراس المستقبل المنير. 

وفي ختام كلمته وجه رئيس الجامعة الطلاب إلى الاستفاقة وعدم الانسياق وراء ما يحاك للدولة المصرية من مؤامرات وشائعات مغرضة تزعزع استقرارها وأمنها القومي وما تواجهه من تحديات في ظل التطور التكنولوجي وحروب الجيل الرابع والخامس. 

ثم ألقى الطالب " حامد هاشم " قصيدة شعر وطنية بعنوان " إرفع جبينك" والتي تحمل أسمى معاني الفخر والاعتزاز بالانتماء للدولة المصرية العظيمة.

ثم حاضر فضيلة الدكتور عصام الروبي أحد كبار علماء الأزهر الشريف محاضرة بعنوان "عظمة مصر في القرآن " تحدث فيها عن القيم المكانية التي ذكر الله عز وجل فيها مصر في أكثر من موضع ، ومكانتها المقدسة فهي مهد الرسالات والملاذ الآمن للأنبياء والمرسلين يوسف وعيسى وأمه مريم عليهم السلام ، وأضاف أن لمصر عند الله ضمانة من حيث الأمن والأمان فهي محروسة بحراسته ومحفوظة بحفظه إلى أن يرث الله الأرض ودلالات ذلك في القرآن الكريم ، وجعل الله بيوت المصريين غاية وقبلة للعباد ومباركة ومبارك شعبها إلى قيام الساعة . 

واستعرض الدكتور عصام الروبي تاريخ الصراع على أرض مصر المباركة منذ معركة عين جالوت ضد التتار ثم معركة حطين وصولاً إلى معركة العاشر من رمضان السادس من أكتوبر وتصدي المصريون لأعدائهم فمصر دولة ذات سيادة وحضارة متمكنة في قيادتها أبد الدهر ، وواجب على أبنائها أن يجعلوها دائماً فوق الرأس وأمام الأعين وعلينا أن ننفق في سبيل الحفاظ عليها كل غالٍ ونفيس وأن نتحد جميعاً لتعميرها وعلو قيادتها ، فهي مصر الأبية الحرة الكريمة التي بوّأها الله تعالى أعظم تبوء في آيات القرآن الكريم.

وقدم فريق تمثيل الجامعة أوبريت "حكاية شهيد" وسط تفاعل وإعجاب الحاضرين تناول عرض مسرحي لقصة استشهاد أحد أبطال القوات المسلحة وتعزز قيم الولاء والانتماء لأبناء الوطن .

ثم توجه الحضور لافتتاح معرض كليات الجامعة وتفقد أجنحة المعرض التي تضمنت نماذج لمشاريع ومنتجات أقسام كليات الجامعة.

وتخلل فعاليات الندوة تقديم فريق كورال الجامعة فقرة غنائية تضمنت أغاني وطنية واستعراضات فنية على بعض الأغاني الوطنية. 

أعقب ذلك عرض مسرحية بعنوان "أصحاب الأرض" قدمها فريق تمثيل الجامعة يروي قضية الدولة الفلسطينية وكفاح شعبها ضد المحتل الغاصب ودور مصر الوطني والقومي تجاه فلسطين شعباً وأرضاً.
ثم عرض فيديو تسجيلي لشهداء القوات المسلحة الأبرار من أبناء محافظة دمياط.

وخلال كلمته وجه اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الشكر لرئيس الجامعة والحاضرين على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم ، معرباً عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة دمياط الصرح العلمي الكبير وبيت العلم والمعرفة وعن فخره بتواجده بين أبناءه طلبة وطالبات الجامعة طليعة هذا الجيل الذي تعقد مصر عليه آمالاً كبيرة في بناء مستقبلها.

كما وجه اللواء وليد الحماقي تحية إجلال واعتزاز لأرواح شهداء القوات المسلحة تقديراً لدمائهم الطاهرة التي روت تراب مصر وتحية لأسرهم .

وذكر سيادته أن ما شهده من فقرات وعروض وأعمال فنية قدمها طلاب الجامعة يؤكد أن شباب مصر هم أيقونة العبقرية المصرية وطليعة القوى الناعمة التي تكفل لمصر ريادتها. 

وأضاف قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذه الندوات هو مجابهة الفكر بالفكر وتحصين كافة أطياف المجتمع المصري حتى لا ينساق أحد وراء الشائعات والأكاذيب التي تتبناها كثير من مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي التي تهدف إلى نشر الفتن وهدم المجتمع من خلال ما يُعرف بالجيل الرابع من الحروب . 

ووجه اللواء وليد الحماقي رسالة لشباب الجامعة بأنهم عماد الأمة وذخيرتها وبهم ترتفع مكانتها وتعلو غايتها وفي هذا الإطار فإن القوات المسلحة لن تدخر جهداً في توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لتعزيز قدراتهم فهم الحاضر والمستقبل .

ثم تفضل  اللواء وليد الحماقي و الدكتور حمدان ربيع بتكريم أسر شهداء القوات المسلحة الأبرار من أبناء محافظة دمياط وهم :  
شهيد جندي أحمد عبد الباقي محمود عبده ، وشهيد جندي ياسر عبد المجيد محمد عبد المجيد ، وشهيد جندي محمد عزت إبراهيم إبراهيم .

كذلك تكريم ذوي الهمم وهم: سمر إبراهيم يوسف الشرباتي ، وميرنا صلاح سالم إبراهيم .

واختتمت فعاليات الندوة بتبادل الدروع بين الجامعة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري ثم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وأخيراً التقاط الصور التذكارية .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رئيس جامعة دمياط يكرم الطالبة يمنى عياد لحصولها على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للملاكمة وتأهلها لأولمبياد باريس 2024

   كرم الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط " الطالبة يمنى عياد لحصولها على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للملاكمة وتأهلها لأولمبياد باريس 2024 كا أول لاعبة مصرية تتأهل في الملاكمة.، وأنها تعد ايقونة جامعة دمياط و مثالا يحتذى به بين طلاب وطالبات الجامعة، يذكر أن يمني عياد طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط وكان الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط السابق قد أطلق اسمها علي حلبة الملاكمة بحرم جامعة دمياط  وكان الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط قد شهد اليوم الأربعاء الاحتفالية التي نظمتها كلية التربية الرياضية لاستقبال الفرقة الأولى وطلاب المراحل المختلفة بالكلية وذلك بمناسبة بدء العام الجامعي 2023/2024. حضر اللقاء الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمود المتبولى عميد كلية التربية الرياضية وأعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة والجهاز الإداري. وبدأ برنامج الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم النشيد الوطنى، عقب ذلك، كلمات الدكتور محمود المتبولى و الدكتور وائل فاروق الطيباني التي رحبوا خ

مدير "تعليم دمياط" يناقش خطط الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

عقد اليوم "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن والمتابعة والتعليم الثانوي بالادارات، لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، حيث يأتي ذلك وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط. في بداية الاجتماع نقل "وكيل الوزارة" تحيات الوزير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم للحضور وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد خلال مارثون الثانوية العامة كما نقل توجيهاته أثناء اجتماع أمس بمديري المديريات. واكد "وكيل الوزارة "، خلال الاجتماع، على أهمية مرحلة الاستعداد لهذا الحدث بما يضمن سير الامتحانات بشكل منتظم لخدمة الطلبة والطالبات، كما شدد على ضرورة الاعتناء بالاستراحات المعدة لاستقبال المعلمين، وتجهيز اللجان على أعلى مستوى ممكن، ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في مناخ مناسب. وأوضح "وكيل الوزارة" أن محافظ دمياط، وجهت برفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانو

تعرف علي شروط القبول في أول مدرسة فنية متخصصة في صناعة الطائرات بمصر

أبرمت الدولة المصرية مؤخرا ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع شراكة إستراتيجية مع شركة داسو الفرنسية الرائدة في صناعة الطائرات والمنتجة لمقاتلات الرافال، والتي أسفرت مؤخراً عن إنشاء أول مدرسة فنية تكنولوجية في مصر متخصصة في صناعة الطيران. وتقع المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات بشارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان بجنوب القاهرة. وتشرف علي المدرسة الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية والشريك الأجنبي المتمثل في شركة داسو الفرنسية. وفيما يلي تستعرض خاص عن مصر بعض المعلومات عن شروط القبول بالمدرسة: – تقبل المدرسة الذكور فقط الحاصلين علي الشهادة الإعدادية – لا يزيد السن عن 18 عاماً في 6 اكتوبر من نفس عام التقدم – الحد الأدنى للقبول 244 درجة في المرحلة الأولي للتقديم – لابد للمتقدم أن يجتاز بعض الإختبارات والمقابلات كشرط للقبول – تقبل المدرسة الطلاب القاطنين بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية – مجال الدراسة تخصصات صناعة الطائرات – مدة الدراسة ثلاث سنوات الشهادات المقدمة من المدرسة يحصل الخريج علي شهادة دبلو