التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلاب في المدارس الثانوية الفنية المتخصصة بمياه الشرب والصرف الصحي للعام الدراسي 2024/2025. يشمل القبول المحافظات التالية: القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الإسكندرية، الجيزة، وأسيوط. يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لكل شركة وفقًا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات، وذلك في الفترة من 23 يونيو 2024 حتى 11 يوليو 2024. وستجرى اختبارات للطلاب الأعلى مجموعًا من بين المتقدمين. 📍 شروط التقدم للمدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي: 1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية لعام 2023/2024. 2. يجب أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الإعدادية والصف الأول والثاني الإعدادي في نفس المحافظة التي يتبعها. 3. ألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر 2024 عن 18 عامًا. 4. أن يكون الطالب مصري الجنسية. 5. ألا يقل مجموع الطالب عن 260 درجة (حوالي 93%) في الإعدادية العامة، مع الأولوية للأعلى مجموعًا. 6. قبول نسبة 5% من طلاب الإعدادية الأزهرية بكل مدرسة بمجموع 93% كحد أدنى للقبول وفقًا للمعادلة: م

‏رئيس الوزراء يتابع موقف «حياة كريمة» بدمياط.. 545 مشروعاً بـ 3 مليارات جنيه

رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة دمياط

محافظ دمياط تستعرض عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها في بعض القطاعات بتكلفة تتخطي 14.5 مليار جنيه

مع انتهاء المشروعات الجاري تنفيذها 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بمحافظة دمياط، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط.
وجدد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، التأكيد على أهمية سرعة دخول المشروعات الجاري تنفيذها الخدمة، وذلك بالنظر لما سيكون لها من دور كبير في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتورة منال عوض عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها في بعض القطاعات، موضحة أن إجمالي قيمة التكلفة لهذه المشروعات تخطت 14.5 مليار جنيه، سواء من خلال التمويل الذاتي، أو الخطة الاستثمارية للمحافظة، لافتة إلى أنه من بين تلك المشروعات، مشروع استكمال تطوير كورنيش النيل والنصب التذكاري، ومشروع تطوير المزرعة السمكية، وإنشاء الوحدة المحلية بمدينتي دمياط، وعزبة البرج، وكذا مشروع إنشاء مجزر آلي، ومحجر، وكوكر تدوير مخلفات حيوانية على طريق دمياط – بورسعيد، إلى جانب مشروع تطوير كورنيش منطقة السنانية بمدينة دمياط، وتطوير كورنيش منطقة اللسان بمدينة رأس البر.
كما تناولت محافظ دمياط موقف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، خاصة ما يتعلق بتطوير المناطق العشوائية والأسواق، تحقيقاً للتنمية الحضرية، وذلك بمدن دمياط، ورأس البر.
وتطرقت الدكتورة منال عوض إلى موقف المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، موضحة أن هناك 26 مشروعاً جار تنفيذها ما بين إنشاء جديد لمحطات رفع، وصرف صحي، ومعالجة، وإنشاء شبكات انحدار، وخطوط طرد، هذا إلى جانب تنفيذ العديد من التوسعات لمحطات مياه شرب أو صرف صحي قائمة بالفعل، لافتة إلى أنه بالانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات ستصل نسبة التغطية فيما يتعلق بخدمة مياه الشرب إلى 100% على مستوى المحافظة، و95% فيما يتعلق بخدمة الصرف الصحي.
وحول موقف مشروعات قطاع التعليم قبل الجامعي، أوضحت المحافظ أن عدد المشروعات الجاري تنفيذها في هذا القطاع يصل إلى 23 مشروعاً، معظمها إنشاء جديد لمدارس تخدم مختلف مراحل التعليم قبل الجامعي على مستوى المحافظة.
كما نوهت الدكتورة منال عوض إلى موقف المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع الصحة، ومنها تطوير مستشفى رأس البر المركزي، وأعمال تطوير وصيانة مستشفى دمياط التخصصي، وكذا المشروعات الخاصة بقطاع الكهرباء، والتي تتضمن تنفيذ أعمال إنشاء محطات المحولات، وأعمال الصيانة ومد الكابلات وزيادة قدرات محولات الكهرباء على مستوى المحافظة، هذا إلى جانب المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاعات الإسكان والثقافة، والشباب والرياضة، والري، بالإضافة إلى ما يتم تنفيذه من مشروعات من خلال المشاركة المجتمعية.
كما استعرضت الدكتورة منال عوض، خلال الاجتماع، موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، موضحة أن إجمالي ما يتم تنفيذه من مشروعات في مختلف القطاعات في إطار هذه المبادرة يصل إلى 545 مشروعا، بتكلفة اجمالية تتخطي 3 مليارات جنيه.
وفى إطار استعراضها لموقف مشروعات "حياة كريمة"، أوضحت المحافظ أنه تم الانتهاء من تنفيذ مجمعات الخدمات الحكومية وعددها 12 مجمعاً، وجار الانتهاء من تنفيذ مجمعات الخدمات الزراعية، كما تم الانتهاء من إقامة وتطوير المدارس المخطط تنفيذها في إطار المبادرة على أرض المحافظة، كما أنه جار الانتهاء من تنفيذ وحدات ومراكز طب الأسرة، فيما تم الانتهاء من نقاط الإسعاف.
وتطرقت الدكتورة منال عوض إلى موقف المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في قطاعات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والإدارة المحلية، والإسكان، والكهرباء، والاتصالات، والطرق.
من ناحية أخري، تناولت الدكتورة منال عوض جهود المحافظة في مجال التخطيط والتنمية العمرانية، حيث أشارت إلى أنه تم الانتهاء من اعتماد الاحوزة العمرانية لمختلف مدن محافظة دمياط، كما استعرضت موقف تقنين أوضاع الأراضى من أملاك الدولة، وموقف التصالح على مخالفات البناء.
كما استعرضت الدكتورة منال عوض الجهود المبذولة للتعامل مع عدد من المشكلات التي تواجه عمليات التنمية على أرض المحافظة، وكذا ما يتم بذله استجابة لمتطلبات المواطنين وحلا للمشكلات التي تواجههم.     


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رئيس جامعة دمياط يكرم الطالبة يمنى عياد لحصولها على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للملاكمة وتأهلها لأولمبياد باريس 2024

   كرم الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط " الطالبة يمنى عياد لحصولها على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للملاكمة وتأهلها لأولمبياد باريس 2024 كا أول لاعبة مصرية تتأهل في الملاكمة.، وأنها تعد ايقونة جامعة دمياط و مثالا يحتذى به بين طلاب وطالبات الجامعة، يذكر أن يمني عياد طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط وكان الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط السابق قد أطلق اسمها علي حلبة الملاكمة بحرم جامعة دمياط  وكان الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط قد شهد اليوم الأربعاء الاحتفالية التي نظمتها كلية التربية الرياضية لاستقبال الفرقة الأولى وطلاب المراحل المختلفة بالكلية وذلك بمناسبة بدء العام الجامعي 2023/2024. حضر اللقاء الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمود المتبولى عميد كلية التربية الرياضية وأعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة والجهاز الإداري. وبدأ برنامج الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم النشيد الوطنى، عقب ذلك، كلمات الدكتور محمود المتبولى و الدكتور وائل فاروق الطيباني التي رحبوا خ

مدير "تعليم دمياط" يناقش خطط الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

عقد اليوم "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن والمتابعة والتعليم الثانوي بالادارات، لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، حيث يأتي ذلك وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط. في بداية الاجتماع نقل "وكيل الوزارة" تحيات الوزير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم للحضور وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد خلال مارثون الثانوية العامة كما نقل توجيهاته أثناء اجتماع أمس بمديري المديريات. واكد "وكيل الوزارة "، خلال الاجتماع، على أهمية مرحلة الاستعداد لهذا الحدث بما يضمن سير الامتحانات بشكل منتظم لخدمة الطلبة والطالبات، كما شدد على ضرورة الاعتناء بالاستراحات المعدة لاستقبال المعلمين، وتجهيز اللجان على أعلى مستوى ممكن، ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في مناخ مناسب. وأوضح "وكيل الوزارة" أن محافظ دمياط، وجهت برفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانو

تعرف علي شروط القبول في أول مدرسة فنية متخصصة في صناعة الطائرات بمصر

أبرمت الدولة المصرية مؤخرا ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع شراكة إستراتيجية مع شركة داسو الفرنسية الرائدة في صناعة الطائرات والمنتجة لمقاتلات الرافال، والتي أسفرت مؤخراً عن إنشاء أول مدرسة فنية تكنولوجية في مصر متخصصة في صناعة الطيران. وتقع المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات بشارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان بجنوب القاهرة. وتشرف علي المدرسة الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية والشريك الأجنبي المتمثل في شركة داسو الفرنسية. وفيما يلي تستعرض خاص عن مصر بعض المعلومات عن شروط القبول بالمدرسة: – تقبل المدرسة الذكور فقط الحاصلين علي الشهادة الإعدادية – لا يزيد السن عن 18 عاماً في 6 اكتوبر من نفس عام التقدم – الحد الأدنى للقبول 244 درجة في المرحلة الأولي للتقديم – لابد للمتقدم أن يجتاز بعض الإختبارات والمقابلات كشرط للقبول – تقبل المدرسة الطلاب القاطنين بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية – مجال الدراسة تخصصات صناعة الطائرات – مدة الدراسة ثلاث سنوات الشهادات المقدمة من المدرسة يحصل الخريج علي شهادة دبلو