التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلاب في المدارس الثانوية الفنية المتخصصة بمياه الشرب والصرف الصحي للعام الدراسي 2024/2025. يشمل القبول المحافظات التالية: القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الإسكندرية، الجيزة، وأسيوط. يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لكل شركة وفقًا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات، وذلك في الفترة من 23 يونيو 2024 حتى 11 يوليو 2024. وستجرى اختبارات للطلاب الأعلى مجموعًا من بين المتقدمين. 📍 شروط التقدم للمدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي: 1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية لعام 2023/2024. 2. يجب أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الإعدادية والصف الأول والثاني الإعدادي في نفس المحافظة التي يتبعها. 3. ألا يزيد سن الطالب في 1 أكتوبر 2024 عن 18 عامًا. 4. أن يكون الطالب مصري الجنسية. 5. ألا يقل مجموع الطالب عن 260 درجة (حوالي 93%) في الإعدادية العامة، مع الأولوية للأعلى مجموعًا. 6. قبول نسبة 5% من طلاب الإعدادية الأزهرية بكل مدرسة بمجموع 93% كحد أدنى للقبول وفقًا للمعادلة: م

رئيس جامعة دمياط يفتتح مركز التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة

افتتح اليوم  الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط مركز "التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة"
“The Center For Excellence in Research of Advanced Agricultural Sciences” CERAAS
التابع لكلية الزراعة ومقره الدور الأرضي بمبنى الإدارة العامة للجامعة، وقد رافقه الدكتور المتولي مصطفى سليم عميد كلية الزراعة.

وحضر الافتتاح  الدكتور عبد الحميد عبد الفتاح السيد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من عمداء الكليات، كما حضر الافتتاح وكلاء كلية الزراعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

ويعد مركز "التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة" أحد المراكز الجامعية حديثة النشأة بالجامعة التي تخدم العديد من كليات الجامعات وكذلك المجتمع المدني بمختلف طوائفه.

كما يعتبر إنشاء مركز "التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة" بكلية الزراعة إحدى استجابات الجامعة لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه برؤساء الجامعات في ديسمبر 2021 لدعم عملية ربط منظومة البحث العلمي وما يتبعها من مراكز بحوث متخصصة، وكذلك إتاحة كافة التسهيلات لإعداد البحوث والدراسات للمشاركة في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وعقب قص شريط الافتتاح، وجه رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لمعالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على دعمه اللامحدود في تطوير الجامعات والمراكز البحثية وعلى وجه الخصوص الجامعات حديثة النشأة والتي من بينها جامعة دمياط.

كما أكد رئيس الجامعة على أن اليوم يعد بمثابة ميلاد جديد لكلية الزراعة نحو انطلاقة جديدة لتأصيل رسالة ورؤية الكلية وتنفيذ الأهداف المرجوة من إنشاء كلية الزراعة.

ويضم المركز العديد من الوحدات مثل:
1. وحدة الميكروسكوب الإلكتروني النافذ 
2. وحدة التحليل الطيفي والكرومانوجرافي
3. وحدة البيولوجيا الجزيئية 
4. وحدة التقنية الحيوية الزراعية 
5. المعمل المركزي 
6. وحدة هندسة النظم الزراعية والحيوية

ويعد وحدة جهاز الميكروسكوب الإلكتروني النافذ من أهم الوحدات الذي يضمها المركز حيث يمكن للوحدة أن تخدم الأنشطة البحثية والعلمية بالجامعة على مستوى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بكلية الزراعة وبكليات القطاع الطبي (التمريض والطب البشري) وكليات العلوم والفنون التطبيقية والهندسة والآثار وذلك من خلال جهاز الميكروسكوب الإلكتروني النافذ وهو الأحدث من نوعه بالجامعات المصرية والمراكز البحثية.

وتهدف وحدة جهاز الميكروسكوب الإلكتروني النافذ إلى خدمة المجتمع الصناعي المحيط مثل المنطقة الصناعية بدمياط الجديدة والمنطقة الحرة بدمياط وهيئة ميناء دمياط.

هذا ويهدف مركز "التميز البحثي في العلوم الزراعية المتقدمة" إلى:
1. نشر ثقافة الجودة في المجالات التطبيقية كأحد مكونات التأهيل للتقدم للاعتماد الأكاديمي والمؤسسي ولرفع مستوي أدائها طبقًا للمعايير الدولية في إطار عملية التطوير المستمر في إطار تنافسي. 
2. التخطيط لإجراء البحث المنهجي المبتكر الذي قد ينتج عنه حلول تقنية أكثر ملائمة بالعلوم الزراعية.
3. رفع التصنيف الدولي للجامعة في مجال النشر العلمي، وذلك من خلال رفع كفاءة البحوث التطبيقية.
4. رفع القدرات المؤسسية وتقوية البنية الأساسية للعملية التعليمية.
5. تفعيل العلاقة بين المؤسسة التعليمية والمجتمع الإنتاجي والخدمي للوصول إلى آليات مستدامة للتمويل الذاتي.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رئيس جامعة دمياط يكرم الطالبة يمنى عياد لحصولها على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للملاكمة وتأهلها لأولمبياد باريس 2024

   كرم الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط " الطالبة يمنى عياد لحصولها على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للملاكمة وتأهلها لأولمبياد باريس 2024 كا أول لاعبة مصرية تتأهل في الملاكمة.، وأنها تعد ايقونة جامعة دمياط و مثالا يحتذى به بين طلاب وطالبات الجامعة، يذكر أن يمني عياد طالبة بكلية التربية الرياضية بجامعة دمياط وكان الدكتور السيد دعدور رئيس جامعة دمياط السابق قد أطلق اسمها علي حلبة الملاكمة بحرم جامعة دمياط  وكان الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط قد شهد اليوم الأربعاء الاحتفالية التي نظمتها كلية التربية الرياضية لاستقبال الفرقة الأولى وطلاب المراحل المختلفة بالكلية وذلك بمناسبة بدء العام الجامعي 2023/2024. حضر اللقاء الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور محمود المتبولى عميد كلية التربية الرياضية وأعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة والجهاز الإداري. وبدأ برنامج الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم النشيد الوطنى، عقب ذلك، كلمات الدكتور محمود المتبولى و الدكتور وائل فاروق الطيباني التي رحبوا خ

مدير "تعليم دمياط" يناقش خطط الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

عقد اليوم "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن والمتابعة والتعليم الثانوي بالادارات، لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، حيث يأتي ذلك وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط. في بداية الاجتماع نقل "وكيل الوزارة" تحيات الوزير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم للحضور وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد خلال مارثون الثانوية العامة كما نقل توجيهاته أثناء اجتماع أمس بمديري المديريات. واكد "وكيل الوزارة "، خلال الاجتماع، على أهمية مرحلة الاستعداد لهذا الحدث بما يضمن سير الامتحانات بشكل منتظم لخدمة الطلبة والطالبات، كما شدد على ضرورة الاعتناء بالاستراحات المعدة لاستقبال المعلمين، وتجهيز اللجان على أعلى مستوى ممكن، ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في مناخ مناسب. وأوضح "وكيل الوزارة" أن محافظ دمياط، وجهت برفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانو

تعرف علي شروط القبول في أول مدرسة فنية متخصصة في صناعة الطائرات بمصر

أبرمت الدولة المصرية مؤخرا ممثلة في الهيئة العربية للتصنيع شراكة إستراتيجية مع شركة داسو الفرنسية الرائدة في صناعة الطائرات والمنتجة لمقاتلات الرافال، والتي أسفرت مؤخراً عن إنشاء أول مدرسة فنية تكنولوجية في مصر متخصصة في صناعة الطيران. وتقع المدرسة الفنية التكنولوجية المتخصصة في صناعة الطائرات بشارع الورش داخل أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع بمدينة حلوان بجنوب القاهرة. وتشرف علي المدرسة الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية والشريك الأجنبي المتمثل في شركة داسو الفرنسية. وفيما يلي تستعرض خاص عن مصر بعض المعلومات عن شروط القبول بالمدرسة: – تقبل المدرسة الذكور فقط الحاصلين علي الشهادة الإعدادية – لا يزيد السن عن 18 عاماً في 6 اكتوبر من نفس عام التقدم – الحد الأدنى للقبول 244 درجة في المرحلة الأولي للتقديم – لابد للمتقدم أن يجتاز بعض الإختبارات والمقابلات كشرط للقبول – تقبل المدرسة الطلاب القاطنين بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية – مجال الدراسة تخصصات صناعة الطائرات – مدة الدراسة ثلاث سنوات الشهادات المقدمة من المدرسة يحصل الخريج علي شهادة دبلو